http://www.styleofspeed.com/images/land/caremuscle/mustange/knight-rider-kitt-car-01b.jpgذكرت صحيفة Financial Times أن شركة سوني قد استثمرت مبلغاً وقدره 842 ألف دولار في حصة 2% في شركة ZMP، وهي شركة تطوير يابانية تعمل على تطوير سيارات روبوت. ومن خلال الجمع ما بين تكنولوجيا الروبوتات من ZMP وأجهزة استشعار سوني (والتي تمتلك الحصة الأكبر في السوق حالياً)، تهدف الشركة لتطوير تكنولوجيا ستتيح للسيارات قيادة نفسها.
ويرى Shigeo Ohba من شركة سوني أن الاستثمار هو فرصة لترسيخ أنفسهم في طليعة المنافسة مع تزايد الطلب على أجهزة الاستشعار والتكنولوجيا ذاتية القيادة. ووفقاً لـ Ohba فإن سوني تسعى لأن تكون الرائدة في مجال أجهزة استشعار السيارات بحلول الوقت الذي تصبح فيه السيارات ذاتية القيادة حقيقة واقعية في العقد المقبل كما هي التقديرات.


ملاحظة : الموضوع منقول من موقع أخر مع العلم ليس بشكل حرفي  وذلك احتراما لجهد الاخرين